بني ملال.. توزيع 89 حافلة لنقل التلاميذ بالعالم القروي


بديل.أنفو- أشرف يوم الثلاثاء 4 يناير الجاري، والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، مرفوقا بعمال الأقاليم بالجهة ورئيس المجلس الجهة، ومدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، بالنادي الرياضي لبني ملال، على توزيع 89 حافلة للنقل المدرسي، بتكلفة اجمالية ناهزت حوالي 28 مليون درهم.

واستفاد من هذه الحافلات المدرسية؛ حوالي 79 جماعة ترابية بالمناطق القروية والجبلية بالأقاليم الخمسة بالجهة، حيث خصص لإقليم بني ملال 10 حافلات، وإقليم خريبكة 12 حافلة، وإقليم الفقيه بن صالح 15 حافلة، واقليم وخنيفرة 18 حافلة واقليم ازيلال 24 حافلة.

وجاء توزيع هذه الحافلات برسم 2021 كدفعة ثانية، بعد الدفعة الأولى التي تمت في موسم 2019-2020، والتي همت توزيع 131 حافلة على الأقاليم الخمسة بالجهة.

- إشهار -

وتأتي هذه المبادرة في اطار تنفيذ اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين على مدى خمس سنوات (2023-2019)، بلغت تكلفتها حوالي 1,8 مليار درهم، من أجل الارتقاء بالتعليم الأولي، وتوسيع العرض التربوي بالجهة بإحداث مدارس جماعاتية، وداخليات، ومطاعم مدرسية، ومؤسسات تعليمية، وتعويض الحجرات من المفكك، واقتناء 423 حافلة للنهوض بالنقل المدرسي.


وتندرج هذه المبادرة الرامية الى ترسيخ العمل التشاركي، في إطار الجهود المبذولة من طرف كافة المتدخلين المعنيين بالجهة، للحد من ظاهرة الهدر المدرسي، وتشجيع التمدرس بالعالم القروي، والرفع من جودة التعليم وتحسين الخدمات المقدمة بهذا القطاع بالجهة.

هذا، وستكون لهذه البادرة انعكاسات إيجابية، من خلال توفير الظروف الملائمة لتيسير وضمان استمرار حضور والتحاق التلاميذ بالمؤسسات التعليمية؛ خاصة بالمناطق النائية بمختلف أقاليم الجهة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد