بنموسى أمام ارتباك “قطاع الرياضة”


قال البرلماني عن الحركة الشعبية إبراهيم اعبا، إن قطاع الرياضة يعيش حالة من الارتباك والتأخر بعد فصله عن قطاع الشباب وإلحاقه بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي.

وأكد اعبا، في سؤال كتابي موجه لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسىى، أن حالة الارتباك والتأخر ظهرت “على مستوى تدبير المرافق الرياضية، خاصة ما يتعلق بإنجاز مجموعة من المرافق الرياضية، كملاعب القرب وباقي الملاعب والقاعات، كما تم إلغاء البرامج التي كانت مسطرة بمبرر عدم اتضاح الرؤى بعد”.

وتابع برلماني دائرة خنيفرة: “ناهيك عن ما خلقته هذه الهندسة من ارتباك لدى الجمعيات الرياضية، خاصة تلك التي لم تحصل على اعتماد الوزارة كشرط للاستفادة من الدعم العمومي، علما أن الوزارة لم تقم بأي تحسيس أو تواصل في هذا الإطار لتوضيح الموضوع”.

- إشهار -

وتساءل برلماني الحركة الشعبية بنموسى “عن الإجراءات والتدابير المتخذة من أجل رفع هذا اللبس وتحديد وتبيان المؤسسة أو الجهاز المباشر الذي يسمح للجمعيات بالتعامل معه؟ وهل تم نقل المديريات الرياضية محليا وجهويا ووطنيا من الوزارة السابقة إلى الوزارة الحالية؟”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد