بنكيران يستغرب من انتقاد حكومة أخنوش


بديل.أنفو

عبر رئيس الحكومة الأسبق والأمين العام الحالي لحزب العدالة والتنمية عبد الاله بن كيران، عن استغرابه من تعرض حكومة عزيز أخنوش لعدة انتقادات منذ أيامها الأولى، معتبرا، في هذا السياق، أن الأمر كان طبيعيا ومنتظرا خلال توالي العدالة والتنمية رئاسة الحكومة في كلا الولايتين.

وتابع بنكيران، خلال كلمة ألقاها، اليوم السبت 19 فبراير الجاري، ضمن أشغال المجلس الوطني للبيجيدي ببوزنيقة، قائلا: “لكن توجيه الانتقادات لحكومة أخنوش، بعد مرور أشهر معدودة من تعينها، فهو أمر “غريب”.

أضاف بنكيران، بأنه يستغرب من كيفية انقلاب جهات، لم يذكرها بالاسم، ومنابر إعلامية معروفة على أخنوش، بعدما كانت تُقدمه قبل انتخابات 08 شتنبر على أنه “البديل المنتظر” لرئاسة الحكومة.

- إشهار -

وفي هذا الإطار، ذكر بنكيران، بأنه يُحاول “فهم السياسة في المغرب”، مشيرا إلى أن “المسألة ليست سهلة؛ إذ لا يمكن أن تفهم بسهولة من وراء عدد من الأمور”.

وأضاف: “لازلت أتساءل إلا حد الأن عن من يقف وراء حملة المقاطعة التي كانت سنة 2016″، واسترسل: “تفهمت مقاطعة الناس لمنتجات أخنوش، لكن مؤسسات تجارية أخرى لم يتضح لي إلى حد الساعة لماذا استهدفت دون غيرها”.

وأشار إلى أن “أخنوش، وحسب ما راج حينها، فكر في مغادرة الوطن”، مبرزا “أما اليوم بين ليلة وضحها الكل طبل أن يكون هو رئيس الحكومة وله الأغلبية، وبعد أشهر معدودة من توليه الرئاسة بدأت حملات تطالب برحليه”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد