بلاغ هام بالنسبة للمعنيين بالخدمة العسكرية


أفادت وزارة الداخلية، أنه سيتم، ابتداء من يوم 16 ماي الجاري، الشروع في عملية انتقاء وإدماج المجندين للخدمة العسكرية.

وأهاب وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ضمن بلاغ، بـ”الشباب المدعوين، لأداء الخدمة العسكرية الذين تسلموا أوامر التجنيد، التوجه، في التاريخ المحدد لذلك، إلى مراكز الانتقاء والإدماج المشار إليها في أمر التجنيد، وذلك للخضوع لاختبار الأهلية للخدمة العسكرية”.

وأوضح البلاغ، أنه “يتعين على الشباب المعنيين، الحضور إلى مراكز الانتقاء والإدماج مصحوبين بأمر التجنيد، والبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، ونسخة من عقد الازدياد، وشهادة مدرسية، ونسخة من الدبلوم المحصل عليه، إذا ما توفر ذلك، والأغراض الضرورية الخاصة بهم”.

أبرز المسؤول الحكومي أن “الشباب المعنيين، يمكنهم التنقل صوب مراكز الانتقاء والإدماج، مجانا عبر خطوط المكتب الوطني للسكك الحديدية أو على متن حافلات نقل المسافرين، وذلك باستعمال قسيمات النقل المجانية المرفقة بأوامر التجنيد”.

- إشهار -

ولفت إلى أنه بـ”إمكان الشباب المعنيين، الحصول على المعلومات المتعلقة بأماكن توفر وسائل النقل الموضوعة رهن إشارتهم، عبر الموقع الإلكتروني: www.tajnid.ma، أو الاتصال بالسلطات الإدارية المحلية القريبة من محل سكناهم لهذا الغرض”.

ونبّه وزير الداخلية “الشباب المعنيين بهذه العملية، بخضوعهم مباشرة بعد الالتحاق بمراكز الانتقاء والإدماج لاختبارات الأهلية”، مبرزا أنه “سيتم توجيه المجندات والمجندين المؤهلين للخدمة العسكرية مباشرة صوب مراكز التكوين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد