برلمانيو “الأغلبية” يهاجمون وزير الصحة


هاجم النواب البرلمانيون المنتمون لفرق الأغلبية وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت طالب، يوم أمس الإثنين 25 أبريل الجاري، بمجلس النوّاب، في جلسة الأسئلة الشفوية.

ويرى متتبعون أن الهجوم الذي تعرّض له، الوزير أيت طالب، غير معتاد، من برلمانيي الأغلبية الحكومية، مشيرين إلى أن ذلك يطرح أكثر من علامة استفهام، حول مدى انسجام الحكومة.

يـُذكر أن خالد أيت طالب، لا ينتمي إلى أي حزب، من أحزاب الأغلبية (الأحرار، البام، الاستقلال)، وكان قد التحق بالحكومة الحالية، في تعديل مفاجئ عقب “إعفاء” نبيلة الرميلي التي كانت ضمن التشكيلة الأولى للحكومة.

وفي السياق ذاته، قال البرلماني عن فريق الحركة الشعبية، بمجلس النواب عبد الغني العيدودي: “الأغلبية اليوم شربت حليب السباع.. وكشفت عن ساقها.. وعرت عن سواعدها.. وهاجمت وزير الصحة وكأنه المسؤول عن رفع  الأسعار، وتسقيف الأعمار، وانهيار القدرة الشرائية للمواطن تحت وطأة الغلاء والوباء”.

- إشهار -

وتابع البرلماني المعارض: “الأغلبية البرلمانية نست أو تناست أنها تساءل في شخص وزير الصحة.  فهي تبرز عنترياتها  أمام وزير غير متحزب، لكنه ناجح في مهامه وواقعي في برامجه.. ورفض الانضمام لسرب الحمام الجرار”.

وجدير بالذكر أن مصادر برلمانية، كانت قد أكدت لموقع “بديل”، في وقت سابق، أن هناك اتفاق داخل مكونات الأغلبية البرلمانية على “تغيير استراتيجية التعامل مع الحكومة، وإعمال آليات المراقبة بشكل أكبر” خلال الدورة الربيعية التي انطلقت قبل أسابيع.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد