انتقادات تطال الحكومة بسبب الاستقواء العددي


طالب حزب الحركة الشعبية الحكومة بنهج سياسة تواصلية فعالة ومراجعة منطق الاستقواء العـ.ـددي تحصينا لمغرب المؤسسات وحماية للمكتسبات وللأفق التنموي الجديد.

وسجل حزب السنبلة، خلال دورة مجلسه الوطني الوطني يـ.ـوم السبت 26 مارس الجاري، ما عبّر عنه بـ”الهيمنة الحزبية التي عادت بتمظهرات جديدة مركزيا وجهويا ومحـ.ـليا بمبرر عددي، ودون مضمون سياسي”.

ويرى أن ذلك “من شأنه المس بجوهر التعددية السياسية الحقة لحساب قـ.ـطبية حزبية مرتبطة بلحظة انتخابية عابرة وغير قادرة على ترجمة مختلف الحساسيات الفكرية والسياسية التي تخترق المجتمع بأجياله ودينامياته الجديدة”.

وذكر الحزب، ضمن بيان، أن المجتمع اليوم يتطلب وسائطا مؤسساتية وسياسية قادرة على تحصين مهام التأطير والتمثيل، وحصر الصراع السياسي تحت سقف المؤسسات، ولا شيء غير المؤسسات، وقطع الطريق على كل أشكال البناء السياسي العشوائي المستثمر في كل أشكال التطرف”.

- إشهار -

ولفت الحزب الذي خرج من الأغلبية الحكومية، بعد نتائج انتخابات 8 شتنبر، أنه “لن يدخر جهدا في التصدي للعشوائية السياسية، ومحاربتها أيا كان مصدرها أو ذرائعها”.

ودعا حزب العنصر مكونات الأغلبية الحكومية إلى “تصحيح المسار في بدايته والخروج من دهشة البداية التي أضحت مع الأسف بنيوية ووظيفية في أدائها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد