النهج يتهم السلطات بـ”الاستمرار” في منعه من تنظيم مؤتمره


قال الكاتب الوطني لحزب النهج الديمقراطي مصطفى البراهمة، إن “السلطات المغربية مستمرة، في رفض، منح الترخيص لهم من أجل تنظيم مؤتمرهم”، مبرزا أن ذلك “يعد خرقا سافرا للحق في التجمع والتنظيم”.

وأشار البراهمة، ضمن إفادة لموقع “بديل”، إلى أن “الحزب يُعاني من التضييق على أنشطته”، لافتا إلى أن الحزب “ممنوع الآن، بشكل غير مبرر، من تنظيم مؤتمره رغم استيفاءه لكل الشروط والمتطلبات القانونية”.

وفي وقت سابق، تم تأسيس “التنسيقية الوطنية للدفاع عن الحق في التنظيم والتجمع السلمي”، بمشاركة عدد من الهيئات السياسية والحقوقية والجمعوية والشخصيات الوطنية.

- إشهار -

وتضامنت التنسيقية، ضمن بيان لها، مع الحزب اليساري، ومع ما عبّرت عنه بـ”كافة ضحايا المنع من الحق في التنظيم والتجمع السلمي المكفول حمايته بمقتضى القوانين الوطنية والمواثيق الدولية”، معلنة “مساندة النهج إلى حين تنظيم مؤتمره”.

وأعلنت التنسيقية عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم الأربعاء 29 يونيو الجاري، على الساعة السابعة مساء، وعقد ندوة صحافية بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط، في التاريخ ذاته.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد