الناشرون العرب يثمنون إعفاءهم من رسوم الإيجار بـ”معرض الكتاب”


ثمن اتحاد الناشرين العرب، اليوم السبت، قرار وزارة الشباب والثقافة والتواصل، القاضي بإعفاء الناشرين المشاركين في المعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي تحتضنه الرباط من 3 إلى 12 يونيو الجاري، من رسوم إيجار الأجنحة.

وأعرب الاتحاد، ضمن في بلاغ، عن شكرها للوزارة “على هذا  القرار الحكيم الذي أثلج صدور العاملين في صناعة النشر العربية (..) الذين يمرون بظروف عصيبة ماليا ومهنيا جراء جائحة كورونا التي أثرت على صناعة النشر تأثيرا كبيرا، حيث تدنت دخولهم المالية، وقلت إصداراتهم”.

وسجل اتحاد الناشرين العرب أن هذا القرار “يساعد الناشر العربي في استمرارية نشاطه في صناعته”، منوها في الوقت ذاته “بجهود إدارة المعرض في حسن الإعداد والتنظيم الجيد له وحسن استقبال الناشرين المشاركين مع تذليل العقبات كافة لهم”.

- إشهار -

وأشار البلاغ إلى أن اتحاد الناشرين العرب كان قد تقدم بعدة مطالب لإدارة المعرض من بينها إعفاء الناشرين العرب من رسوم إيجار الأجنحة، مجددا التنويه بقرار الإعفاء الذي يشكل دعما لصناعة النشر.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد