المغرب: توقيف 7 أجانب بشبهة الاتجار بالبشر


أوقفت مصالح الشرطة القضائية بمنطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، سبعة أجانب يـُشتبه ارتباطهـ.ـم بشبكة دولية للاتجار بالبشر وتنظيم الهجرة غير النظامية.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، ضمن بلاغ، أن الأشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و68 سنة، وهـ.ـم: “أربعة بلغاريين وثلاثة إيرانيين”، مبرزة أن “عمليات المراقبة الحدودية أسفرت عن توقيف ثلاثة إيرانيين فـ.ـي حالة تلبس بمحاولة الهجرة.. نحو أحد المطارات الإسبانية باستعمال وثائق سفر مزورة”.

وتابعت أن “الأبحاث والتحريات أسفرت عن توقيف أربعة بلغاريين يشتبه فـ.ـي تورطهم في التخطيط والإعداد لتنفيذ هذه المحاولة للهجرة غير النظامية”.

- إشهار -

وضبطت السلطات، بحسب البيان، مجموعة من وثائق السفر الأجنبية المزورة وهواتف بها شرائح اتصال دولية لتسهيل التواصل بين عناصر الشبكة الدولية والمرشحين خلال عمليات العبور.

ووفق تقرير لوزارة الداخلية المغربية، أفشلت السلطات نحو 42 ألف محاولة للهجرة غير النظامية خلال عام 2021، وفككت ما يزيد عن 156 شبكة اتجار بالبشر.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد