المغرب.. انطلاق “أكبر” المناورات العسكرية في إفريقيا


أعلن الجيش المغربي، اليوم الإثنين 20 يونيو الجاري، انطلاق مناورات “الأسد الإفريقي 2022″، التي تعد أكبر مناورات عسكرية في إفريقيا، بمشاركة 10 بلدان من القارة وخارجها و20 ملاحظا عسكريا.

وتستمر النسخة الثامنة عشرة من تمرين “الأسد الإفريقي 2022″، حسب بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية من 20 إلى 30 يونيو الجاري.

ولفت البيان إلى أن “الانطلاقة الفعلية لسير عمليات فرقة العمل المشتركة متعددة الجنسيات تميزت بحفل الافتتاح الذي نظم اليوم الإثنين على مستوى القيادة العليا للمنطقة الجنوبية بأكادير، بحضور ممثلين عن البلدان المشاركة”

ورحب الجنرال بلخير الفاروق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، في كلمته الافتتاحية، بالوفود المشاركة قبل التذكير بأهداف هذا الموعد السنوي.

وقال إن “التحديات الأمنية تدعونا لاستخلاص الدروس من مختلف الأوضاع، وتضافر المقاربات في ما يتعلق بالفائدة من التدريبات العسكرية المشتركة، وتجويد إدماج الأطر ضمن القيادات العليا متعددة الجنسيات وتجاوز المعيقات الثقافية واللغوية والإجرائية من أجل تعاون أكثر تنسيقا”.

- إشهار -

و”الأسد الإفريقي” تمرين عسكري مشترك تنظمه القوات المسلحة الملكية والقوات الأمريكية سنويا.

وتعرف نسخة هذه السنة مشاركة عشرة بلدان، بما فيها المغرب والولايات المتحدة، فضلا عن حوالي 20 ملاحظا عسكريا من بلدان شريكة في مناطق بنجرير والقنيطرة، وتارودانت وأكادير، والمحبس وطانطان.

وحضر ممثلو الدول المشاركة، إيجازا حول الأنشطة المختلفة المبرمجة في هذه النسخة، ومنها تمرين القيادة العليا، والتمارين التكتيكية البرية والبحرية والجوية والمشتركة، ليلا ونهارا، وعمليات القوات الخاصة.

وهذه المرة الثانية التي يجري فيها جزء من المناورات في الصحراء المغربية، منذ أن اعترفت واشنطن، في 10 دجنبر 2020، بسيادة المغرب عليها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد