المحكمة تؤجل البت في ملف سعيدة العلمي


أجلت المحكمة الزجرية بعين السبع (ابتدائية) بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، جلسة محاكمة الناشطة سعيدة العلمي، إلى غاية يوم الجمعة الـ29 من الشهر الجاري.

يـُذكر أن المحكمة، كانت قد أجلت البت في الملف، في 3 جلسات سابقة، لإعداد الدفاع، كان آخرها جلسة الجمعة الماضية.

وكانت المدونة سعيدة العلمي قد توصّلت باستدعاء من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، يـ.ـوم الـ22 من شهر مارس الماضي، وحضرت في اليوم الموالي، ليتم وضعها رهن الحراسة النظرية.

ويوم الجمعة الـ25 مارس، قررت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية في الدار البيضاء، متابعة المـ.ـدونة سعيدة العلمي في حالة اعتقال، على خلفية تدوينات لها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

- إشهار -

يـُذكر أن عددا من المتتبعين، يـُنبهون إلى خطورة المتابعات فـ.ـي حالة اعتقال، إذ يشيرون إلى أنها تمس بضمانات المحاكمة العادلة، وبسمعة السلطات المغربية، ومـ.ـن جانب آخر تؤثر على الطاقة الاستعابية للمؤسسات السجنية.

وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون، قد كشفت قبل أيام، أن سجن “عـُكاشة” يعاني من الاكتظاظ، مبرزة “أن عدد السجناء الموجودين به حاليا، يبلغ أكثر من 9000 سجين، وهـ.ـو ما يشكل ضعف طاقته الاستيعابية الأصلية البالغة 4500 سجين”.

وفي وقت سابق، أصدر رئيس النيابة العامة الحسن الداكي، مذكرات، يدعو من خلالها إلى عدم عن متابعات المتهمين في حالة اعتقال، إلا إذا كان ذلك ضرورياً.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد