“المتعاقدون” يتوعدون بالتصعيد


بديل.أنفو- توعدت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بخوض أشكالا احتجاجية تصعيدية وغير مسبوقة، في حال إدانة زميلتهم  “سهام المقريني” والتي تتابع بتهمة “التحريض على التظاهر” والتي حدد تاريخ 17 نونبر الجاري، موعدا لجلسة النطق بالحكم.

 وأعلنت التنسيقية في بيان لها توصل “بديل.أنفو” بنسخة منه، عن تشبتها بإسقاط مخطط التعاقد، وبتعليم عمومي مجاني ذي جودة لجميع أبناء المغاربة ، مُدينة “القمع” الذي يطال الأساتذة بكل فئاتهم.

وطالبت التنسيقية بضرورة الإرجاع الفوري لمحمد حمزة، ودجنيي إلى مديريتهما الأصلية، كما أدانت التضييق التي يتعرض له الأساتذة بسبب “نضالاتهم”.

ودكر البيان أن جلسة أخرى من جلسات محاكمة الاستاذ سعيد كاراوي، ستنطلق يوم 7 دجنبرالمقبل، على خلفية “تهمة جاهزة”، تتعلق بـ”نشر بيانات التنسيقية التي صارت ترعبهم”، مشيرا إلى أن هناك متابعات واستدعاءات أخرى في حق مجموعة من الاساتذة .

- إشهار -

واستنكر البيان حملة الاقتطاعات من أجور الاساتذة” الهزيلة” أصلا .بحسب نفس البيان.

 وأكدت “التنسيقية” في بيانها على  أنها عازمة “على مواصلة المعركة النضالية إلى غاية إسقاط مخطط التعاقد وتحقيق مطالبها العادلة والمشروعة”، محملة “الدولة مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد