العيدودي يطالب بـ”منحة الدكتوراه”


طالب النائب البرلماني عن الفريق الحركي عبد النبي العيدودي، بتعميم المنحة على جميع طلبة الدكتوراه لـ”تشجيعهم على إعداد أطروحاتهم في أحسن الظروف”.

وقال العيدودي، في سؤال كتابي موجه لوزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي: “فوجئ عدد من طلبة الدكتوراه، بعدم إدراج أسمائهم ضمن لوائح المستفيدين من المنح، وإقصائهم منها، بعد القرار الأخير الرامي إلى تحديد كوطا بنسبة 70 بالمائة من الطلبة المستفيدين”.

وأضاف العيدودي، في السؤال الموضوع لدى رئاسة مجلس النواب أول أمس الإثنين، أن “هذا القرار أثار حفيظة الطلبة الباحثين، على اعتبار أن هذه المنحة، هي موردهم الوحيد الذي من شأنه مساعدتهم على إنجاز أطروحاتهم، وتغطية بعض نفقاتهم كإقتناء المراجع والبحوث ومصاريف التنقل وغيرها”.

- إشهار -

واعتبر برلماني الحركة الشعبية أن “قرار تحديد المستفيدين من المنحة مجحف، ولا يأخذ مبدأ تكافؤ الفرص بعين الاعتبار، وله تبعات سلبية على الطلبة، وعلى البحث العلمي، وسيؤدي إلى إقصائهم من إنجاز أطروحاتهم”.

وتساءل العيدودي، عن “حيثيات وملابسات اتخاذ هذا القرار، وهل هناك نية في مراجعته حتى يتم تعميم هذه المنحة على جميع طلبة الدكتوراه”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد