العلوي.. الحفاظ على مناصب الشغل من أولوياتنا لمواجهة تداعيات كورونا


بديل.أنفو-

سجلت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، اليوم الإثنين 10 يناير الجاري، بمجلس النواب، أن الحكومة معبأة بمجموعة من الإجراءات لمواجهة تداعيات كورونا وفي مقدمتها الحفاظ على مناصب الشغل.

وتابعت العلوي في معرض جوابها في الجلسة العمومية للأسئلة الشفوية، “تعمل الحكومة أيضا على تكريس حماية إجتماعية شاملة، كتنزيل تدابير الواردة في ميثاق الإنعاش الإقتصادي، ثم مواصلة دعم المقاولات خصوصا المقاولات الصغرى والمتوسطة”.

وفي جانب دعم المقاولات، قالت الوزيرة إلى أن “تقريبا 50 ألف مقاولة استفادت من الدعم بمبلغ يفوق 45 مليار درهم”، مشيرة إلى تحفيز الإستثمار الخاص للرفع من تنافسية المقاولات وذلك عبر تفعيل صندوق محمد السادس للاستثمار في المستقبل القريب.

- إشهار -

وكشفت العلوي أيضا، على إطلاق مجموعة من الإستراتيجيات القطاعية خاصة “الجيل الأخضر” وبرامج خاصة بقطاعات أخرى كالسياحة والصناعة التقليدية.

وأكدت المسؤولة الحكومية على أن هذه البرامج مخصصة للمدى القريب والبعيد والمتوسط وهناك عدد من البرامج التي ستفعل في أقرب وقت.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد