الصحراء المغربية.. وكالة الأنباء الإسبانية تؤكد على جدية مخطط الحكم الذاتي


وكالات

شددت وكالة الأنباء الإسبانية “يوروبا بريس”، على أن مخطط الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب منذ سنوات لإنهاء النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، يحظى بـ “دعم غير مسبوق”.

وأكدت “يوروبا بريس”، اليوم الخميس 13 يناير الجاري، على أن دولا كبرى كالولايات المتحدة، ألمانيا وفرنسا أشادت كلها بالمقترح المغربي، القاضي بمنح المناطق الجنوبية حكما ذاتيا بهدف طي صفحة هذه القضية.

- إشهار -

وسجلت الوكالة الإسبانية أن الإدارة الأمريكية كانت قد اعترفت في دجنبر عام 2019 بسيادة المغرب على كافة أقاليمه الصحراوية، مبرزة أن هذا الموقف يظل ثابتا، وهو ما يشكل “دعما كبيرا” للمغرب.
وإلى جانب ذلك – تضيف “يوروبا بريس” -، فإن الحكومة الفيدرالية الألمانية نوهت مؤخرا بأهمية مقترح الحكم الذاتي، واصفة إياه بـ “المساهمة المهمة” من أجل تسوية هذا النزاع.
وفي نفس السياق، أشارت وكالة الأنباء الإسبانية إلى أن فرنسا ما فتئت تؤكد على أن مخطط الحكم الذاتي المغربي يعد “المسار الوحيد” الكفيل بوضع حد لهذا النزاع المفتعل.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد