السنتيسي: الأغلبية والمعارضة تعملان من أجل “ضبط الأسعار”


قال رئيس فريق الحركة الشعبية بمجلس النواب إدريس السنتيسي، إن الأغلبية والمعارضة تعملان في إطار “مجموعة العمل الموضوعاتية، لاتخاذ تدابير كفيلة بضبط أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية في السوق الوطنية”.

وكان رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، قد وافق على تشكيل هذه اللجنة، واسندت رئاستها للبرلماني المعارض إدريس السنتيسي، وتعمل على إعداد مقترحات لضبط ومراقبة أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية، وسترفع لرئاسة المجلس خلال الثلاثة أشهر القادمة.

وأضاف السنتيسي، في تصريح لموقع “بديل”: “لحد الأن لازلنا بصدد التحضير، وقد اتفقنا على آليات ومنهجية العمل، وقد عبرت رئاسة المجلس عن تفاعل إيجابي مع هذا الموضوع الحساس”.

وتابع رئيس اللجنة: “يظهر لي أن هناك استعدادا كبيرا من طرف رئيس مجلس النواب والمكتب، لأنهم وافقوا على إحداث اللجنة علما أن هذا الموضوع حساس بشكل كبير”.

- إشهار -

واعتبر السنتيسي أن موضوع الأسعار يهم كل المغربة، وقال إننا “سنشتغل عليه بالصدق والمعقول، وستكون وثيرة العمل سريعة”.

ويمتد عمل اللجان الموضوعاتية على مدى ثلاثة أشهر قابلة لتمديد لمدة شهر إضافي، طبقا للنظام الداخلي لمجلس النواب، وسيتم عرض التقرير الذي ستخلص إليه على مكتب المجلس، والذي يمكن أن يقرر عرضه على الجلسة العامة قصد المناقشة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد