الحكومة “تتبرأ” من تصريحات وهبي


علّق الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، علـ.ـى التصريحات التي أطلقها وزير العدل عبد اللطيف وهبي، أول أمس الثلاثاء، بمجلس المستشارين، قائـ.ـلا: “من السابق لآوانه، الحديث عن هذا الموضوع”.

يـُذكر أن وزير العدل عبد اللّطيف وهبي دافع بـ.”استماتة”، في مرافعة مثيرة، على “منع” جمعيات المجتمع المدني المهتمة بـ.”حماية مال المغاربة”، من تقديم الشكايات إلى “مؤسسة القضاء”، حول ملفات تتعلق بـ”الفساد”.

وقال بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي تلت المجلس الحكومي اليوم الخميس 21 مارس الجاري: “وزير العدل تحدث في مجلس المستشارين، حول واحدة من القضايا والتصورات، التي من الممكن أن تكون في قانون المسطرة الجنائية”.

- إشهار -

وأضاف المسؤول الحكومي “لكن القوانين، ولكي تدخل إلى حيز التنفيذ، يجب أن تمر عبر عدد من المساطر، بما فيها المجلس الحكومي والبرلمان”، موضحا أن “وزير العدل تحدث عن مجموعة من المقتضيات، التي يريد أن ينظم بها القضايا التي تثار غير ما مرة، لكن من السابق لآوانه الآن، أن نتحدث عن قانون جاهز، يفرض أشياء معينة ويلغي أشياء أخرى”.

وتابع موضحا: “لم نصل بعد لهذه المرحلة، وعندما نصل إليها سنتفاعل مع الأسئلة المتعلقة بها”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد