“التحقيق” مع قيادي نقابي بسيدي سليمان


استدعت قيادة الدرك الملكي الكاتب العام للاتحاد المحلي لنقابات إقليم سيدي سليمان المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عبد اللطيف شليخ، اليوم الأربعاء 13 أبريل الجاري، قصد البحث معه في موضوع له علاقة باحتجاجات عمالية سابقة.

وأكد القيادي النقابي مراد صيكاك، الذي رافق شليح إلى مقر الدرك، أن البحث استغرق أكثر مـ.ـن ساعتين، ولازال الدرك ينتظر تعليمات النيابة العامة من أجل الحسم في طريقة التعامل مع هذا الملف.

ويرى صيكاك في تصريح لموقع “بديل” أن هذا الاستدعاء جاء كـ”محاولة لتشتيت الانتباه، حول القضايا النقابية، ومنها قضية العمال الذين احتجوا في وقت سابق، وعلى خلفية ملفهم استدعي الكاتب المحلي”.

- إشهار -

ومن جهتها، عبرت الكاتبة الإقليمية للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية حنان الناصري، عـ.ـن تضامنها مع شليخ، واعتبرت أن “الاستدعاء هو تضييق على العمل النقابي”، وتوعدت بـ.”التصعيد لوقف هذه الممارسات”

وأضاف الناصري: “كنا ننتظر فتح تحقيق بخصوص الخروقات، التي يمارسها أصحـ.ـاب الضيعة الفلاحية، وترتيب الجزاءات لنفاجأ باستدعاء الكاتب العام للنقابة في محاولة لاخراسه وكبح النضال النقابي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد