الانتقادات مستمرة تُجاه “فتح الأندلس”


لاتزال ردود الأفعال والانتقادات مستمرّة، تـُجاه مسلسل “فتح الأندلس”، الذي يراه الكثيرون بأنه يـُسيء إلـ.ـى التاريخ المغربي، ويـُضلل شعوب المنطقة، وبالأخص الشعب المغرب.

واستنكرت جبهة العمل الامازيغي، بجهة درعة تافيلالت، عرض مسلسـ.ـل “فتح الأندلس”، معتبرة إياه “يزور حقائق تاريخ البلاد بطريقة سمجة”.

وقالت الجبهة، ضمن بيان، يوم الثلاثاء 12 أبريل الجاري، توصل موقع “بديل” بنسخة منه، إن “المسلسل أمعن في تحريف تاريخ الأمة المغربية، ويضرب بالأساس في العمق الأمازيغي للهوية المغربية”.

وطالبت “الجبهة” بوقف “هذه الممارسات التي تكرس للأدلجة المشروخة” داعية إلى “قطع الطريق على كل من سولت له نفسه السطو على تاريخ أمتنا وتراثها الزاخر.”

- إشهار -

ونوهت “الجبهة” في بيانها بما وصفته بـ”الخطوات النضالية التي يقوم بها المناضلون الشرفاء من أجل التصدي لهذه المهزلة الإعلامية”.

يـُشار إلى أن الناشط السّياسي والجمعوي رشيد بوهدوز، كان قد تقدم بدعوى استعجالية، يوم الإثنين 11 أبريل الجاري، لـ.ـدى محكمة الرباط، ضد الممثل القانوني للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، بسبب بثها لمسلسل “فتح الأندلس”.

وأجلت المحكمة الابتدائية، بمدينة الرباط، اليوم الأربعاء، البت فـ.ـي الدعوى الاستعجالية المطالبة بوقف بث مسلسل “فتح الأندلس” إلى غاية يوم الأربعاء 20 أبريل الجاري.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد