الأحرار: يجب التعاون مع إسبانيا لمواجهة التحديات


أكد حزب التجمع الوطني للأحرار أن “الظرفية تقتضي أكثر من أي وقت مضى، السير في اتجاه بناء علاقات تعـ.ـاون أقوى لمواجهة التحديات المشتركة التي تطرحها علاقات الجوار”.

وحيا حزب رئيس الحكومة في بلاغ، أول أمس الجمعة، المواقف الإيجابية الواردة، في رسالة رئيس الحكومـ.ـة الإسبانية بيدرو سانشيز، التي وجهها إلى الملك محمد السادس.

وثمن في نفس السياق المواقف الإيجابية المعبر عنها في الرسالة، والدعوة لتعزيز العلاقات الثنائية والرقي بها إلـ.ـى مستوى أعلى، كما أكد  حزب الحمامة على انخراطه المستمر في الدفاع عن القضايا العليا للمملكة.

وأشاد الحزب بمبادرة رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، ودعا إلى “استثمار إيجابي للفرص والشراكات الاستراتيجية التـ.ـي تربط المملكتين، فضلا عن القواسم المشتركة التي تجمعهما على صعيد التاريخ والجغرافيا والمصير المشترك، عبر تطوير العلاقات الثنائية والرقي بها إلى مستوى أعلى”.

- إشهار -

يـُذكر أن إسبانيا اعتبرت أن “مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007، بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف”.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات المغربية الإسبانية مرت بمرحلة من الجمود بعد استقبال إسبانيا في أبريل الماضي “زعيم جبهة البوليزاريو الانفصالية إبراهيم غالي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد