اتهامات لعميد كلية “فاس” بإقصاء أستاذة من مباراة للتوظيف


يُتهم عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس، بـ”ارتكاب خروقات في مباراة تتعلق بتوظيف أساتذة التعليم العالي، المفتوحة في وجه الدكاترة الموظفين دورة 26 يوليوز 2021 تخصص قانون عام مزدوج”.

وأفاد مصدر من داخل هيأة التدريس بالكلية أن “الإدارة، أعلنت، عن نتيجة “لا أحد”، خلافا لما تضمنه محضر لجنة المباراة والمتمثل في نجاح ثلاثة مترشحين، من بينهم الدكتورة حكيمة كرامي الحاصلة على الدكتوراه في القانون العام باللغة الفرنسية، بكلية الحقوق بفاس سنة 2017، بميزة مشرف جدا، مع التوصية بالنشر، من طرف لجنة مكونة من خيرة أساتذة القانون العام”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “الدكتورة حكيمة كرامي، والتي تشتغل بالتدريس بنفس الكلية منذ التحاقها، سنة 2006، بتفان ومسؤولية وانضباط، اصطدمت، منذ الإعلان عن المباراة، برفض العميد لطلبها، دون أي مبرر قانوني”، مردفا: “لكن، العميد تراجع عن ذلك بعد تدخل نقابة التعليم العالي”.

واستندت النتيجة التي تم الإعلان عنها على “قرار موقع من طرف مديرة الموارد البشرية، التي تمت إقالتها مؤخرا من طرف وزير التعليم العالي عبد اللطيف الميراوي، وأمر بتشميع مكتبها”.

- إشهار -

وأشار متحدّث “بديل” إلى أن “مديرة الموارد البشرية، لا تمتلك الكفاءة العلمية، والصلاحية القانونية، للإعلان عن مثل هكذا قرارات”.

وحاول موقع “بديل” التواصل مع عميد كلية فاس، لمعرفة لأخذ تعليقه على الموضوع، إلا أنه لم يتمكّن من ذلك.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد