اتفاقية لتسهيل التنقل بين المغرب وإسرائيل


كشف الممثل الدبلوماسي لـ”تيل أبيب” في “الرباط” دافيد غوفرين، أن المملـ.ـكة المغربية وإسرائيل وقعتا على اتفاقية لتسهيل التنقل بيـ.ـن البلدين، بالنسبة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية.

وقال غوفرين في تغريدة، يوم الخمس 07 أبريل الجاري، بـ.”تويتر”: “يسعدني أن أخبركم أنه تم توقيع اتفاق بين دولة إسرائيل والمملكة المغربية بشأن الإعفاء مـ.ـن التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية”، مبرزا أن “هذه الاتفاقية دخلت حيز التنفيذ في نهاية الشهر الماضي”.

وكان المغرب أطلق خطا جويا جديدا ليستجيب لتطلعات الجالية المغربية المقيمة في إسرائيل، وتمكين السياح ورجال وسيدات الأعمال من السفر بين المغرب وإسرائيل.

وكان فاعلون اقتصاديون وشخصيات من عالم الثقافة والفن، دشنوا أول رحلة مباشرة يـ.ـوم الأحد 13 مارس، من الدار البيضاء إلى تل أبيب .

- إشهار -

يـُذكر أن المغرب كان قد استأنف علاقاته مع إسرائيل في أواخر سنة 2020، إثر توقيع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، آنذاك، على اتفاق مع وفد إسرائيلي-أمريكي.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد