إغلاق 196 مؤسسة تعليمية بسبب كورونا


بديل.أنفو-

أفادت وزارة التربية الوطنية المغربية، اليوم الإثنين 14 يناير الجاري، في نشرة حول تطور الوضعية الوبائية في المؤسسات التعليمية بالبلاد، أن عدد الإصابات بـ«كوفيد – 19» في المدارس المغربية بلغ 5802 إصابة بين 17 و22 يناير الحالي.

وأوضحت الوزارة أن مجموع المدارس المغلقة خلال هذه الفترة بلغ 196 مدرسة، خلال نفس الفترة منها 30 مدرسة تابعة لبعثات أجنبية، أما عدد الفصول الدراسية المغلقة فبلغ 495 فصلاً.

وتشير الأرقام التي كشفت عنها الوزارة إلى أن جهة الرباط – سلا هي الأولى في المغرب من حيث عدد المدارس المغلقة التي بلغت 112 مدرسة، في حين أن عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في هذه الجهة بلغ 1273، وبلغ عدد الفصول الدراسية المغلقة فيها 169 فصلاً خلال نفس الفترة.

- إشهار -

وجاءت جهة فاس مكناس في المرتبة الثانية، من حيث عدد الإصابات التي بلغت 1000 إصابة بفيروس كورونا، وأغلقت 24 مؤسسة تعليمية أبوابها، مع إغلاق 25 فصلاً دراسياً، والمرتبة الثالثة تمثلت بجعة طنجة تطوان الحسيمة التي سجلت 966 إصابة في صفوف التلاميذ والأطر التربوية، وبلغ عدد المدارس المغلقة 21 مؤسسة تعليمية.

وجددت وزارة التربية الوطنية دعوتها لاحترام التدابير والإجراءات الاحترازية المنصوص عليها في البروتوكول الصحي، مؤكدة أنه عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم الدراسي خلال أسبوع واحد، يُتَّخَذُ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام.

و”في حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يُتَّخَذُ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية” يشير المصدر ذاته.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد