إحداث معهد للتكوين في مهن محو الأمية بالمغرب


بديل.آنفو

نُظمت اليوم الثلاثاء 18 يناير الجاري، بالرباط، ندوة لتسليط الضوء على إحداث معهد التكوين في مهن محو الأمية، والذي سيشكل حسب المشاركين، مساهمة نوعية في جهود الرفع من مهنية المشتغلين في مجال محو الأمية بالمملكة.

وأكد المشاركون في هذه الندوة التي نظمها مكتب اليونسكو للمنطقة المغاربية بتعاون مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية وبدعم مالي من بعثة الاتحاد الأوربي بالمغرب، أن هذا المعهد سيكون عبارة عن منصة لتكوين المهنيين في مجال محاربة الأمية بطريقة تزاوج بين التكوين الحضوري وعن بعد.

- إشهار -

ومن شأن هذا المعهد أن يلبي ، بكيفية مستدامة ، الحاجيات التي تتطلبها المهن المندرجة ضمن سلسلة القيم في المجال من حيث التأهيل والمهنية، كما سيمكن ، من خلال هيكلة عرض التكوين في مهن محو الأمية ، من المساهمة في تحسين جودة التعلمات في إطار برامج محو الأمية، وتعزيز منظومة تعليم الكبار في المغرب، وفق مقاربة تنبني على التعلم مدى الحياة، تماشيا مع أحكام القانون-الاطار رقم 17. 51 المتعلق بمنظومة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي.

ودعا المتدخلون في ختام هذه الندوة إلى إشراك كافة الأطراف المعنية على كافة المستويات بما فيهم الجمعيات الشريكة، بغية إنجاح هذا المشروع الواعد، وجعل التكوين مفتاح التوصل إلى الأهداف المرجوة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد