أوضاع الطلبة المغاربة بروسيا على طاولة الخارجية المغربية


توجهت البرلمانية عن فدرالية اليسار، فاطمة التامني، بسؤال كتابي إلى وزيـ.ـر الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخـ.ـارج ناصر بوريطة، حول بعض المشاكل التي يعاني منها الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم في روسيا.

وقالت التامني في سؤالها الموضوع لدى رئاسة مجلس النواب، والذي يتوفر “بديل” على نسخة منه، “يتعرض العـ.ـديد من الطلبة المغاربة المتواجدين بروسيا، حيث يتابعون دراستهم الجامعية، لعدد من المشاكل والصعوبات بسبب تداعيات الحرب القائمة”.

وأضافت التامني، أن أولياء وأسر الطلبة، يواجهون أيضا صعوبات كثيرة تتعلق بتحويل الأموال لأبنائهم بروسيا، بعد عزل البنوك الروسية عن نظام “سويفت”، وعدم إمكانية تحويل الأموال عبر مجموعة شبابيك “فينتش”، بالإضافة إلى الغاء الخطوط الجوية الملكية المغربية للرحلات من موسكو إلى الدار البيضاء”.

- إشهار -

وتساءلت التامني مع وزير الخارجية حول “الإجراءات والتدابير التي تعتزم الخارجية اتخاذها من أجل طمأنة عائلات الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم بروسيا، وضمان الاستقرار المالي والدراسي لأبنائهم مع ضمان نقلهم إلى بلدهم المغرب؟”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد