ألمانيا تُدعم التحول نحو الطاقات المتجددة بالمغرب


نوه بيان مشترك صدر في أعقاب مباحثات جرت، يوم الخميس، عبر تقنية التواصل المرئـ.ـي، بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ووزيـ.ـرة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية سفينيا شولتز، بتطلع التعاون التنموي الألماني إلى دعم، أكثر من أي وقت مضى، التحول نحو الطاقات المتجددة بالمغرب.

وأشاد الوزيران بالإمكانات الكبيرة للتعاون التنموي بين المغرب وألمانيا، في مجالات المستقبل، من قبيل تطوير اقتصاد الهيدروجين الأخضر.

وجددا التأكيد على الاهتمام المشترك بتكثيف التعاون في هذا المجال على الخصوص. ولتحقيق هذه الغاية، سيستعين التعاون التنموي الثنائي بشتى الأدوات والوسائل من خلال إشراك جميع الفاعلين.

- إشهار -

وسيساهم التعاون التنموي الألماني أيضا في تعزيز العلاقة الاستراتيجية ومتعددة الأبعاد والمتميزة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

وخلص البيان المشترك إلى أن الأمر سيتعلق في الأسابيع المقبلة، ببلورة رؤية مشتركة للأولويات والإمكانيات الملائمة لتنزيل التعاون التنموي في السنوات القادمة، وذلك بهدف تعميق الحوار والتعاون والمساهمة في مجهود مشترك لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية المقبلة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد