ألمانيا.. المغرب يترأس قمة المنتدى الدولي للنقل


يترأس المغرب أشغال قمة المنتدى الدولي للنقل (فيت 2022)، المنظم تحت شعار “النقل من أجل مجتمعات متكاملة”، والذي انطلق اليوم الأربعاء 18 ماي الجاري، بمدينة لايبزيغ الألمانية.

ويرأس وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل هذا المنتدى الذي يضم وفودا من نحو 80 دولة، والذي تتواصل أشغاله على مدى 3 أيام.

وإلى جانب وزراء النقل، تعرف القمة مشاركة أرباب الشركات والمنظمات الدولية، والبرلمانيين، وصناع القرار، وممثلي الجمعيات المهنية والباحثين، والذين قدموا لمناقشة مواضيع ذات أهمية استراتيجية عالمية في علاقة مع جميع أنماط النقل والحركية.

- إشهار -

ويشارك الوفد المغربي، الذي يضم مسؤولين من وزارة النقل واللوجستيك، والمؤسسات العمومية العاملة في القطاع، في الجلسات الوزارية، الموائد المستديرة والندوات التي ستتناول، على الخصوص، السلامة على الطرق، النقل، التغير المناخي، تكامل النقل ومستقبل سلاسل التوريد. وستتيح المناقشات للمشاركين تبادل الخبرات والتجارب في هذه المجالات.

يشار إلى أن المنتدى الدولي للنقل هو منظمة بين حكومية تابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، والذي يضم وزراء النقل من 63 دولة عضو تمثل القارات الخمس.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد