أطباء القطاع الخاص يشلون المصحات الخاصة


بديل.أنفو-

قرر أطباء القطاع الخاص، عزمهم خوض إضراب وطني الخميس 20 يناير الجاري، مع الحرص على تأمين خدمات المستعجلات بالمصحات الخاصة، وذلك احتجاجا على عدم تجاوب الحكومة مع مطالبهم.

وكما جاء في بلاغ توصل موقع “بديل” بنسخة منه، “أن خوض الإضراب كان من بين الخلاصات التي أفضت إليها أشغال جمع عام عقدته بمعية التنظيمات الصحية المهنية بالقطاع الخاص، لتدارس سبل المساهمة في تجويد المنظومة الصحية، بناء على التعليمات الملكية السامية واستنادا إلى ركائز الورش الملكي للحماية الاجتماعية.

وأورد نص البلاغ، أن الجمع العام، الذي عقدت أشغاله عن بعد، بالنظر للظرفية الوبائية التي تمر منها بلادنا خلال هذه الأيام الأخيرة، عرف مشاركة 2876 طبيبا وطبيبة ينتمون إلى القطاع الخاص.

- إشهار -

وعبرت نقابات القطاع الخاص في بداية اللقاء، عن انخراطهم التام، دون قید وشرط، من أجل المساهمة في إنجاح الورش الملكي للحماية الاجتماعية، ومواصلة تعبئتهم القوية لمواجهة الجائحة الوبائية لفيروس كوفيد 19.

ويحاول الأطباء الضغط على الحكومة في اتجاه تخفيض نسبة اشتراكهم في التغطية الصحية التي أقرتها الدولة للمهن الحرة.

وأوضحوا في بيان، أنه في حال عدم تجاوب الحكومة مع مطالبهم، سيتم اللجوء إلى خوض إضراب ثان بعد شهر، بالإضافة إلى اتخاذ قرار بوقف التعامل بمضمون الاتفاقية التي تقضي بالتكفل بالمرضى إلى حين تلقي تعويض الصناديق لمصاريف العلاج.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد