أساتذة تيزنيت يستقبلون بنموسى بالاعتصام


أعلنت الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي، عن تنظيم اعتصام ومبيت ليلي أمام مقر المديرية الإقليمية لتيزنيت، تزامنا مع زيارة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي شكيب بنموسى للإقليم، اليوم الجمعة 13 ماي الجاري.

وقالت الجامعة، في بيان، إن “هذه الخطوة تأتي في ظل استمرار مسؤولي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، بسوس ماسة والمديرية الإقليمية بتيزنيت، في نهج سياسة صم الآذان والاستهتار بالمؤسسات والقوانين التشريعية، وكل آليات تدبير النزاعات والوساطة الاجتماعية”.

وأضافت الجامعة، أن هذه الخطوة تأتي أيضا “بعد وعود سابقة من المديرية بعقد لقاء مستعجل لطي ملف التنقيل التعسفي في حق المساعد التقني أحمد الشافعي، ليتراجع المدير الإقليمي في آخر لحظة عن عقد اللقاء الذي كان مبرمجا أمس الخميس على الساعة الرابعة زوالا”.

- إشهار -

ولفت البيان أن ما حصل يعتبر “تعنتا وضربا لحقوق نساء ورجال التعليم بعرض الحائط”، مشيرا إلى أن “مسؤولي المديرية، يتعمدون التعذيب النفسي للمساعد التقني، عبر الوعود الكاذبة وتسويق الأوهام”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد