أرباب تأجير السيارات يحتجون في الرباط


بديل.أنفو- أعلنت فدرالية جمعيات وكالات كراء السيارات بالمغرب، و المكتب النقابي لأرباب وكالات كراء السيارات التابع للإتحاد المغربي للشغل، عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم 30 دجنبر الجاري، أمام وزارة النقل بالرباط على العاشرة صباحا.

وأكد التنظيمان في بيان مشترك، أمس الأحد 26 دجنبر الجاري، أن “تنامي مشاكل قطاع تأجير السيارات عبر ربوع المملكة وتوالي النكسات الاقتصادية والمالية والإدارية التي تعيق السير العادي لهذه المقاولات فإن كل التمثيليات الجمعوية تعبر عن امتعاضها وأسفها لما آلت إليه وضعية الوكالات من ضبابية مُستقبلها في البقاء، ما ولد شعورا لدى المهنيين  بالتهميش  وتركهم في مواجهة المجهول”.

وطالب المهنيون، بتدخل الوزير المكلف بقطاع النقل وترافعه لدى القطاعات الوزارية الأخرى المختصة، من أجل “إدراج القطاع بين القطاعات الأكثر تضررا من تداعيات الجائحة، وإدراج ملف القطاع على طاولة لجنة اليقظة الاقتصادية”.

ورفع البيان مطالب المهنيين بضرورة “إقرار إمكانية طلب تأجيل مجاني لأقساط القروض لستة أشهر الأولى من  2022، والإعفاء من الزيادات و الفوائد المترتبة عن تأجيل سداد الديون”.

- إشهار -

وفي نفس السياق طالبت الفدرالية والمكتب النقابي بـ”الإعفاء من الضريبة السنوية على السيارات لسنة 2022 و تمكين المهنيين من أجل 6 أشهر كل سنة لأدائها ابتداء من 2023  بعد أدائها لسنتي 2020 و 2021، وكذا توقيف المتابعات الضريبية في هاته الفترة الحرجة و إقرار مصالحات ضريبية و إعفاءات من الزيادات على التأخير في سداد الضرائب خلال فترة الجائحة الممتدة منذ مارس 2020 إلى حين الخروج منها و رفع حالة الطوارئ”.

ورفع المهنيون في نفس البيان مطالب أخرى اعتبروها مستعجلة بالإضافة إلى مطالب هيكلية، وذلك من أجل التخفيف من الأضرار التي تكبدتها شركات النقل بسبب قرارات الحكومة لمواجهة جائحة كورونا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد