أخنوش يصدر قرض سندات بمليار درهم لتغطية التزامات جهة أكادير


بديل.أنفو-

تستعد جماعة أكادير إصدار قرض سندات بقيمة مليار درهم سيُستخدم جزئيًا لتغطية جميع التزاماتها المالية بموجب برنامج التنمية الحضرية،  وأنها بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتعاقد من أجل الاستفادة من هذا الخط.

وأبرز البلاغ الصادر يوم أمس الثلاثاء 11 يناير الجاري، عقب انعقاد الاجتماع السادس للجنة الإشراف والتتبع والتقييم لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير، أنه لأول مرة على المستوى الوطني ستقوم جماعة اكادير بإصدار قرض سندات لتغطية التزاماتها. 

وفي هذا الصدد نوه رئيس مجلس جماعة اكادير، عزيز أخنوش، بالتسريع الملحوظ المسجل في وتيرة معالجة جميع الملفات المتعلقة بالبرنامج من طرف جماعة أكادير، وخصوصا ما ارتبط منها بتصفية العقار وتدارس وإصدار رخص البناء، فضلا عن الجوانب المتعلقة بالتمويل،  مشيرا إلى ما لجأ إليه المجلس من حلول مبتكرة لمواكبة تنفيذ البرنامج. 

- إشهار -

وصادقت اللجنة، حسب البلاغ، على التوصية المتعلقة بإعادة توزيع مساهمات الجماعة حسب السنوات وتحيين التزاماتها لضمان مطابقتها مع شروط قرض السندات الذي سوف يتم التعاقد عليه من طرف الجماعة لتمويل البرنامج من جهة، وللسماح بتمويل خطة عمل الجماعة من جهة أخرى.

ومن جانبة نوه كل من رئيس جماعة أكادير ومجلس جهة سوس ماسة بالتقدم الهام الذي تم تسجيله في إنجاز وتنفيذ مكونات البرنامج الملكي المهيكل للتنمية الحضرية لمدينة أكادير، وذلك بفضل الانخراط الكامل وتضافر جهود كل الفاعلين المعنيين، في إطار من التنسيق الشامل والتعاون المثمر بينهم، منوهين بالجهود المبذولة في تنزيل مكونات البرنامج وتتبع مراحل إنجاز مختلف مشاريعه. 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد