أخنوش يستقبل رئيس البنك الدولي


استقبل رئيس الحكومة عزيزي أخنوش، اليوم الأربعاء 23 مارس الجاري، رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس، الذي يقوم بزيارة عـ.ـمل إلى المغرب، بحسب ما أفاد به بلاغ لرئاسة الحكومة.

وشكل اللقاء، المنعقد بمقر رئاسة الحكومة بالرباط، حسب البلاغ، فرصة لتسليط الضوء على أهـ.ـمية الشراكة التي تربط المغرب بمجموعة البنك الدولي، ومناسبة لاستعراض سبل تقويتها وتطويرها، ومـ.ـواكبة الاستراتيجيات والبرامج المهمة التي وضعها المغرب، وكذا للتداول حول الظرفية العالمية المتسمة بالمبادرات الرامية لتحـ.ـقيق الانتعاش الاقتصادي والخروج من تداعيات وباء كورونا وموجة ارتفاع أسعار المواد الأولية بالعالم.

وخلال هذا اللقاء، نـ.ـوه رئيس الحكومة بمستوى الشراكة الاستراتيجية التي تربط المملكة المغربية، والبنك الـ.ـدولي، والتي تهدف إلى دعم ومواكبة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يعرفها الـ.ـمغرب، واستعرض أهم الأوراش المهيكلة والإصلاحات التي تمت مباشرتها بالمملكة.

وأكدأخنوش عزم المغرب على مواصلة تنفيذ مجموعة من الإجراءات الرامية للحد من تداعيات جائحة كورونا، وتحفيز الاستثمار الخاص، وتحقيق الانتعاش الاقتصادي.

- إشهار -

ومن جانبه، جـ.ـدد رئيس مجموعة البنك الدولي التزام المجموعة بدعم ومواكبة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التـ.ـي يعرفها المغرب، وأكد أن المملكة تتوفر علـ.ـى الإمكانيات الضرورية للخروج من تداعيات الأزمة الناتجة عن جائحة كورونا.

وحسب البلاغ، فإن هذا اللقاء عرف حضور نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمـ.ـالية، وفوزية زعبول، مديرة الخزينة والمالية الخارجية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، وعـ.ـن مجمـ.ـوعة البنك الدولي بلحاج فريد، نائب الرئيس المكلف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وجيسكو هيشيل، مدير إقليمي للبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية، وكسافيي ريل، مدير الشركة المالية الدولية.

جدير بالذكر أن المغرب انخرط بالبنك الدولي في أبريل 1958، حيث حظي منذ سنة 1962 إلى غاية اليوم، بتمويل العديد من البرامج والمخططات.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد