أخنوش يخرج عن صمته حول فتح الحدود وغلاء المعيشة


بديل.أنفو-

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش أن قرار فتح الحدود الجوية موضوع فوق الطاولة وممكن أن يصدر هذا القرار خلال الأسابيع المقبلة، مشيرا إلى أن إغلاق الحدود الجوية كان صائبا وفي وقته. 

 وقال أخنوش في لقاء تلفزيوني، مساء الأربعاء 19 يناير الجاري، إن « قطاع السياحة من بين القطاعات التي تضررت أكثر، والحكومة وضعت مخطط استعجالي للعاملين في السياحة يروم دفع الضرائب وإمكانية تأجيل القروض من طرف الأبناك وتعويضات حول فقدان العمل وأيضا تم تخصيص مليار درهم  لتأهيل الفنادق وهو مايوضح أن الحكومة تسير وفق منحى إيجابي لإحياء السياحة من جديد ». 

وبخصوص المغاربة العالقين في الخارج، أوضح أخنوش أن الحكومة تحاول إعادة المغاربة المتواجدين خارج أرض الوطن والذي غادروه مؤقتا وفق رحلات استثنائية إلى حين فتح الحدود الجوية.

- إشهار -

 من جهة أخرى؛ قال رئيس الحكومة  إن “القدرة الشرائة للمغاربة لم تمس”، وليس هناك حاجة لإصلاح صندوق المقاسة.

وأضاف أخنوش، في لقاء بث على القناة الأولى والثانية بشكل متزامن، خصص لمناقشة حصيلة الحكومة خلال 100 يوم الأولى من عملها، أن “الأثمنة في محلها”.

وتابع أخنوش ”لن نتحدث اليوم عن إصلاح صندوق المقاصة الذي ساهم في استقرار أثمنة عدد من المواد الأساسية، خصوصا أن الظرفية لاتسمح”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد