ولاية أمن البيضاء تكشف ترتيبات تنظيم نهائي أبطال إفريقيا


أبرز والي أمن الدار البيضاء عبد الله الوردي، أنه تم تعبئة 6000 عنصر من القوات العمومية، مع توظيف آليات جد متطورة لتأمين المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

يذكر أن فريق الأهلي المصري يواجه نظيره الوداد الرياضي، يوم الـ30 من ماي الجاري، على أرضية مركب محمّد الخامس بالدار البيضاء.

وقال الوردي ،في تصريح للصحافة خلال تفقده للترتيبات الأمنية التي تم وضعها لهذا الغرض “إن المدير العام للأمن الوطني أعطى تعليمات صارمة من أجل ضمان تنظيم محكم لهذا الحدث الرياضي”، مضيفا أنه تم لهذا الغرض تجنيد مجموعة من الإمكانات البشرية والمادية ووضعها رهن إشارة ولاية أمن الدار البيضاء .

وأشار إلى أن عناصر الأمن ستضطلع على الخصوص بمهام التصدي لكل الأشخاص الذين يحملون تذاكر مزورة أو لديهم النية في ولوج المركب الرياضي بدون تذاكر، مبرزا أنه سيتم اللجوء إلى التفتيش الدقيق مع الاستعانة بالعنصر النسوي.

- إشهار -

وأوضح أن هذا العدد الكبير من الموظفين الأمنيين سواء بالزي الرسمي أو المدني سيكونون مجندين بهدف إنجاح هذا الحدث الرياضي المتميز، الذي ستحضره شخصيات مرموقة من عالم كرة القدم، وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا).

وفي معرض حديثه عن الآليات التي سيتم استغلالها ضمن الترتيبات الأمنية، أوضح والي أمن الدار البيضاء أن الأمر يتعلق بثلاث إلى أربع سيارات لم يسبق توظيفها داخل المركب الرياضي محمد الخامس ستعطي دفعة قوية وتضيف قيمة نوعية للعملية الأمنية وبالتالي المساهمة بشكل فعال في إنجاح تنظيم هذه المباراة .

وتتوفر هذه الآليات، التي تتواجد بجنبات المركب الرياضي محمد الخامس، على وسائل تقنية جد متطورة يتم استعمالها في عملية التنقيط والتصوير عن بعد والتواصل بين كافة الوحدات المتواجدة داخل أسوار المركب وخارجها.

وشرعت السلطات الأمنية بمدينة الدار البيضاء ،منذ صباح اليوم الإثنين، في نشر وحداتها المتمرسة والتي اكتسبت تجربة كبيرة في تدبير تظاهرات ولقاءات من هذا القبيل.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.