وزارة الصحة تحتفي بالممرضين


احتفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الخميس 12 ماي الجاري، باليوم العالمي للممرضات، معلنة تنظيم المناظرة الوطنية الأولى للبحث في ميدان العلوم التمريضية وتقنيات الصحة.

وتقدم وزير الصحة، خالد أيت الطالب، بـ”خالص عبارات الشكر والتقدير وأطيب المتمنيات للممرضات والممرضين وتقنيي الصحة.”

- إشهار -

وأعلنت الوزارة في بلاغ، أنه “تزامنا مع تخليد هذا اليوم العالمي، تنظم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، المناظرة الوطنية الأولى للبحث في ميدان العلوم التمريضية وتقنيات الصحة، وذلك بالرباط يومي 12 و13 ماي 2022، تجمع بين مختلف الفاعلين والمتدخلين في هذا المجال”.

وأضاف البلاغ، “كما تشكل أشغال هذه التظاهرة، فرصة من أجل بلورة رؤية استراتيجية متكاملة حول سبل تطوير البحث العلمي، أخذا بعين الاعتبار الأهمية التي يكتسيها هذا الورش في إعداد بدائل وحلول مبتكرة تلائم مختلف مشاريع تأهيل القطاع الصحي”.

وبهذه المناسبة، تابع البلاغ، “تم التوقيع على ائتلاف للمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، بهدف تعزيز التنسيق، المواكبة والشراكة في مجالات التدريب، والبحث في العلوم التمريضية، والتقنيات الصحية إضافة إلى تطوير نظام مشترك بين هذه المعاهد، عبر استغلال أمثل للموارد والوسائل المتاحة، وتعزيز القدرات المهنية للموارد البشرية، وتبادل الخبرات والتجارب العلمية والتقنية والإدارية”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.