نقيب يحيل محامٍ على المجلس التأديبي بسبب دعوة للتضامن مع البوشتاوي (وثيقة)

12٬264
طباعة
أحال نقيب هيئة المحامين بخريبكة المحامي عز الدين فدني على المجلس التأديبي بعد اتهامه بارتكاب مخالفات مهنية تتمثل في عدم احترام مؤسسة النقيب وعدم التقيد بما تفرضه الأعراف والتقاليد المهنية والأخلاق الحميدة في التعامل مع النقيب.

وبحسب نص الاستدعاء الموجه للمحامي المذكور والذي حصل “بديل” على نسخة منه فإن إحالة المحامي فدني على المجلس التأديبي جاءت بعد توجيه تنبيه إليه رفقة محامٍ آخر من طرف النقيب حول موضوع تدوينة دعا فيها زملاءه وزميلاته في المهنة لتنظيم وقفة تضامنية بمختلف المحاكم الابتدائية بالدائرة القضائية مع المحامي البوشتاوي وكذا مع معتقلي الرأي والمطالب الاجتماعية بمختلف ربوع الوطن.

وبعدما قام المحامي فدني بنشر تدوينة قال فيها “في وقت فاصل من هذا اللقاء تبين لي أن الوقفة حضرها بدل المحامين عناصر الأجهزة الأمنية المدنية”، مضيفا “ولذلك أبلغ حسرتي عبر تدوينة خاصة من دون تفاصيل، واعتبرت هذا اليوم قد أضيف إلى الأيام المؤلمة في حياتي المهنية خاصة في جانبها الحقوقي لأنني أحسست أن الجهات المعنية بانتهاك حقوق الإنسان قد كان لها دخل غير مباشر في المنع مستغلة علاقة الاحترام التي تجمعنا بالنقيب”.

ونسبة لذات المصدر فقد اعتبر نقيب الهيئة المشار لها أن هذه التدوينة هي اتهام له بـ”العمالة للجهات المنتهكة لحقوق الإنسان”، وهو الأمر الذي جعله يحيل المحامي ذاته على مجلس تأديبي.

وأثارت هذه الإحالة حفيظة العديد من المحامين الذين اعتبروا هذا الأمر تلجيما لهم وفرض وصاية على ما يكتبون.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.