نقابيون يراسلون “الداخلية” بسبب “استفسار مثير” (وثيقة)


تأسف رئيس جماعة رسلان عزيز لطرش، من “انتماء” ثلاثة موظفين إلى نقابة تنشط بالقطاع، ومشاركتهم في نشاطها، داعيا إياهم إلـ.ـى تقديم إجابات في الموضوع.

وعلى خلفية خطوة الرئيس المذكور، راسلت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية التابعـ.ـة للاتحاد المغربي للشغل، يوم الإثنين 18 أبريل الجاري، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، مبرزين أن خطوة الرئيس تمس بـ”الحق في الانتماء النقابي”.

واستنكرت الجامعة، في المراسلة التي يتوفر “بديل” على نسخة منها، هذه الممارسة “التـ.ـي تضرب كل المواثيق الدولية والتشريعات الوطنية التي تكفل حق الانتماء النقابي، وحق الممارسة النقابية”.

واعتبرت الجامعة في السياق ذاته، أن “هذه الاستفسارات خرق سافر للحريات النقابية”، حيـ.ـث سبق لهم أن طالبوا بضرورة إصدار دورية وزارية حول احترامها بالقطاع.

- إشهار -

وكان رئيس الجماعة قد توجه باستفسارات لثلاثة موظفين حيث قال فيه “يؤسفني قيامك بالإنتماء للنقابة والانقطاع عن العمل، وذلك بالمشاركة في الإضراب”، مطالبا إياهم بـ”تبرير تصرفاتهم” وإلا سيتم “اتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم والجاري بها العمل في هذا الشأن”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد