مهنيون يستنكرون ارتفاع سعر المحروقات ويهددون بالإضراب


استنكر تنسيق نقابي في قطاع النقل الطرقي، الارتفاع المهول والمستمر في أسعار المحروقات، داعيا الحكومة المغربية إلى “اتخاذ اجراءات لتسقيف سعرها في مستوى معقول”.

وطالب التنسيق النقابي، ضمن بيان، الجهات المسؤولة بفتح تحقيق حول سوق المحروقات بالمغرب، مشيرا إلى أن هناك “بنية شبه احتكارية” لبيع هذه المادة.

وفيما نبّه إلى أن “المهنيين يعانون جراء الارتفاع المستمر لسعر المحروقات بالمغرب، وأوضح أن “مادة الغازوال تشكل أكثر من 80 في المائة من الكلفة الإجمالية للنقل”، فقد سجل “محدودية الدعم الذي تقدمه الحكومة للمهنيين، الذي تعتريه عدة مشاكل”.

- إشهار -

وأبرز أنه بقدر ما يدعو الحكومة إلى التحرك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان، فإنه يدعو عموم المهنيين إلى رص الصفوف والاستعداد لخوض كل الأشكال الاحتجاجية المشروعة بما فيها خوض إضراب وطني.

يذكر أن التنسيق يضم كلا من  “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، و”الاتحاد العام للشغالين بالمغرب”، و”الاتحاد المغربي للشغل”، و”الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”.

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد