منظمة “حاتم” تحل ببيت المهدوي وتعلن عن خطوات تضامنية معه(فيديو)

2٬755
طباعة
قال رئيس “منظمة حرية الإعلام والتعبير حاتم”، محمد العوني، إن محنة الصحافي، حميد المهدوي، المعتقل حاليا بسجن عكاشة بالدار البيضاء، “هي تعبير عن محنة الإعلام وحرية التعبير بالمغرب”.

واعتبر العوني في كلمة له خلال زيارته لبيت المهدوي على رأس وفد عن المنظمة المذكورة، “أن كل محاولة لالغاء صفة الصحافي عن المهدوي، هي محاولة بئيسة تحاول أن تقلب مضمون الملف الذي هو مرتبط بكل جوانبه وبكل أبعاده بقضية حرية الصحافة وحرية الاعلام، وهذا موضوع كبير بالنسبة لمغرب 2017 وسيخسر فيه كل من يحاول أن يجعل هذا الملف مقتصرا على شخص”.

وأضاف العوني في ذات السياق، أن قضية المهدوي تهم كل مكونات المغرب، بما فيه السلطات العمومية الأمنية والسياسية التي تضر بصورة المغرب بينما تدعي أنها تدافع عن مصالح المغرب.

وأشار العوني إلى أن زيارة المنظمة لبيت المهدوي، تدخل في إطار مبادرات “منظمة حرية الإعلام والتعبير حاتم”، التي ما فتئت تعتبر أن هذا الملف يعبر عن قضية مركزية الا وهي اعتقال الصحفيين، مضيفا،”نحن دافعنا وندافع عن إلغاء كل العقوبات السالبة لحرية الصحافيين، ونعتبر أن هذه القضية تستدعي وقوف وتجند كل من له علاقة بحرية الاعلام من أجل القيام بالمبادرات الضرورية التي سندعو اليها ومن ضمنها الدعوة لوقفة أمام المحكمة يوم 17 أكتوبر الجاري على الساعة التاسعة صباحا من أجل التأكيد مع الصحفي حميد المهدوي حتى إطلاق سراحه”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.