مطالب بـ”انعكاس مداخيل الفوسفاط على الفوسفاطيين”


طالبت الجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط بضرورة انعكاس مداخيل المجمع، على الوضع المادي للفوسفاطيين وذوي الحـ.ـقوق، نظرا لما باتت تعرفه الوضعية المعيشية من إكراهات حقيقية، معتبرة أن هذه المداخيل هي نتيجة مباشـ.ـرة للمجهودات المبذولة من طرف شغيلتنا الفوسفاطية.

وسجّلت الجامعة، في بيان، عقب انعقاد مجلسها الوطني الذي ببوزنيقة يومي 22 23 مارس الحاري، تماطـ.ـل الإدارة في تنفيذ مقتضيات الاتفاقات السابقة، ونهجها لسياسة الآذان الصماء، فيـ.ـما يخص تفعيل هيئات التمثيلية الوطنية والمحلية التي من دورها متابعة تنفيذ هذه التعاقدات.

وفي السيّاق ذاته، طالبت االنقابيون الإدارة العامة للمجمع بـ”الافراج الفوري عن نتائج الترقية مع نسبة نجاح تتماشى والنتائج المالية المحققة لهذه السنة”.

- إشهار -

كما طالبوا الإدارات المحلية للمجمع، باستئناف الأنشطة الاجتماعية دون استثناء وكذا مراكز اصطياف التابعة للمجمع لأنه لم يعد هناك مبرر مقنع للاستمرار في إغلاقها، والإسراع في تنفيذ المشاريع السكنية المبرمجة وفق الجدولة الزمنية المتفق عليها مع إشراك الفرقاء الاجتماعيين في هذا الشأن.

وزاد النقابيون ضمن مطالبهم “الإسراع في تقييم التسيير المفوض لمؤسسات معاهد الترقية الاجتماعية IPSE كما تم الاتفاق عليه في برتوكول اتفاق لسنة 2021 مع اشراك اللجنة الموضوعاتية الوطنية ذات الصلة.”

وطالبت الجامعة التابعة للمركزية النقابية الاتحاد الوطني للغل بالمغرب، الشغيلة الفوسفاطية بتوخي الحذر والاستعداد للذود عن حمى مكتسباتها وتحصينها.

وفي سياق متصل، طالبت النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط، في وقت سابق، بالتوزيع العادل لفائض القيمة المنتج مـن طـ.ـرف المجمع الشريف للفوسفاط.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.