مخاوف برلمانية من تعثر “برنامج فرصة”


عبّر النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية محمد أوزين، عن تخوفه من أن يواجِهَ البرنامج الحكومي “فرصة” نفس التعثر الذي عرفه برنامج “انطلاقة”.

يذكر أن الحكومة المغربية، أطلقت برنامج “فرصة” الذي يستهدف جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما، من حاملي الأفكار أو المشاريع المقاولاتية.

- إشهار -

ووجّه محمد أوزين، سؤالا كتابياً، إلى رئيس الحكومة، قائلا: “هل الفرصة ستكون سانحة لجميع حاملي الأفكار والمشاريع المقاولاتية عملا بمبادئ المناصفة المجالية والجهوية والمساواة بين الجنسين؟ وهل الفرصة ستشمل جميع القطاعات المقاولاتية أم ستكون الأولوية للقطاع السياحي والخدماتي بحكم المؤسسة التي عينتها الحكومة لقيادة البرنامج بشكل غير مفهوم؟”.

وتساءل البرلماني، في سؤاله الموضوع لدى رئاسة مجلس النواب، عن أسباب “تعيين الشركة المغربية للهندسة السياحية (SMIT) لقيادة البرنامج بدل القطاع الحكومي المعني؟ وحول الإجراءات التي سيتم اتخاذها من أجل التنزيل العاجل والمحكم له، وعن المعايير التي سيتم اعتمادها لاختيار حاملي الأفكار والمشاريع؟”.

وتحدث أوزين على أن برنامج ”انطلاقة” الذي كانت الحكومة قد أطلقته، معتبرا أنه قد شابته “العديد من العراقيل على رأسها طلب البنوك لضمانات عن القروض التي تمنحها، إلى جانب رفض العديد من الملفات التي تتوصل بها دون أن تقوم بتوضيح أسباب الرفض، ناهيك عن طول مدة معالجة الملفات، إضافة إلى الغياب التام لـلمواكبة البنكية سواء القبلية أو البعدية”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.