محامو بني ملال يعودون للإحتجاج ضد “جواز التلقيح”


بديل.آنفو

قررت نقابة المحامين بالمغرب استئناف وقفاتها الإحتجاجية بسبب استمرار منع المحاميات والمحامين بهيئة المحامين ببني ملال من الولوج إلى المحاكم تفعيلا للدورية الثلاثية الصادرة عن الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة ووزير العدل.

وأعربت النقابة، في بلاغ لها توصل موقع “بديل” بنسخة منه، اليوم الثلاثاء 11 يناير الجاري، عن قلقها الشديد إزاء الدورية الصادرة و«تعسف واستبداد القائمين على تنفيذ الدورية المشؤومة المخالفة للقانون والدستور والمواثيق الدولية” .

- إشهار -

وأعلنت نقابة المحامين للرأي العام الوطني المهني والحقوقي، تضامنها المطلق مع هيئة المحامين ببني ملال، “وتحيي عاليا صمود المحاميات والمحامين بها في مواجهة مصادرة حقهم المشروع في الولوج إلى مرفق العدالة”.

وفي هذا الصدد قررت النقابة المشاركة في الوقفة الوطنية المزمع تنظيمها يوم الجمعة 14 يناير الحالي، أمام محكمة الاستئناف ببني ملال.

كما دعت جميع فروعها المحلية إلى الاستنفار والانخراط الفعال في هاته الوقفة، مطالبة جميع الإطارات الوطنية المهنية، وجميع المحاميات والمحامين بمختلف الهيئات، إلى الاصطفاف في جبهة وطنية للدفاع عن المهنة وصد الهجوم الممنهج الذي يستهدفها.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.