مجلس جهة طنجة يطلق بوابة إلكترونية للتشاور العمومي


بديل.أنفو-

أعلن رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم أمس الثلاثاء 18 يناير الحالي، بوزان، عن فتح بوابة الكترونية www.crtta.ma  للتشاور العمومي حول “برنامج التنموية الجهوية”.

وحسب بلاغ مجلس الجهة، فإن هذه المبادرة جاءت في إطار المحطة الثانية من اللقاءات التشاورية لإعداد “برنامج التنمية الجهوية 2022-2027″، وترمي إلى المقاربة التشاركية لعموم ساكنة الجهة في صياغة وانجاز هذه الوثيقة المرجعية المهمة.

وخلال اللقاء التشاوري المنعقد يوم أمس، جرى تقديم عرضين تأطيريين لكل من رئيس الجهة عمر مورو وعامل إقليم وزان، المهدي شلبي، تم فيهما استعراض سياق إعداد البرنامج و إطاره الاستراتيجي و مراميه و أهدافه الأساسية لتحقيق التنمية الجهوية و العدالة المجالية، مع مراعاة تقاطعات “برنامج التنمية الجهوية” مع النموذج التنموي الجديد الذي دعا له الملك محمد السادس.

- إشهار -

وفي هذا الإطار، أكد رئيس مجلس الجهة على أهمية هذا اللقاء التشاوري وبعديه التشخيصي والاقتراحي، مشيرا إلى أن الجهة تمتلك مقومات تنموية كبرى تحتاج إلى اعتماد مقاربات الالتقائية والفعالية و النجاعة والسرعة في تنفيذ و إنجاز المشاريع بهدف الاستجابة للحاجيات الاقتصادية والاجتماعية لساكني الجهة.

كما ثمن المتدخلون المقاربة المعتمدة، وعبروا عن أولويات تراب إقليم وزان و حاجياته و تطلعات ساكنته في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

ووفق البلاغ فإن تنظيم هذا اللقاء التشاوري جاء بعد انعقاد الاجتماع الإخباري والتشاوري حول إعداد “برنامج التنمية الجهوية” يوم الجمعة 07 يناير الجاري، بمقر ولاية الجهة بطنجة برئاسة مجلس الجهة، ووالي الجهة السيد محمد مهيدية، تنفيذا لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجهات رقم 111.14، وعملا بمضامين المرسوم المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج التنمية الجهوية وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد