مثير.. كيف ستتعامل الجامعة مع “اعتراف البيضي”؟


تفوّه رئيس فريق يوسفية برشيد نور الدين البيضي، بـ”كلمات” في غاية الإثارة والخطورة؛ إذ قال: “أنا عطيتك ماتش أعميمي.. ربحتيني بأربعة لزيرو.. أنت قليل الخير.. عطيتك ماتش”.

وجاءت كلمات نور الدين البيضي، عقب مباراة فريقه أمام ضيفه الجيش الملكي، يوم الجمعة 20 ماي الجاري، والتي انهزم فيها بهدف دون رد (سجّله آدم النفاتي، د:34).

وبسبب هذه “الهزيمة” التي عمّقت جروح فريق يوسفية برشيد، وجعلته مهدّدا أكثر بمغادرة القسم الأول من البطولة الاحترافية المغربية، لهذا الموسم، أقدمت مكونات هذا الأخير على بعض التصرفات التي وُصفت بأنها “غير رياضية، وغير أخلاقية”.

وعلّق متتبعون على “الكلمات” التي تفوّه بها نور الدين البيضي، والتي انتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين إياها “اعترافا بالفساد”.

وأوضح المتتبعون للشأن الرياضي بالمغرب، أن البيضي يقصد المباراة التي أُجريت بين “يوسفية برشيد” و”الكوكب المراكشي”، في موسم 2018-2019، والتي انتهت لصالح هذا الأخير بـ(4-1).

وكان عبد الإله عميمي، لاعب فريق الجيش حالياً، يلعب آنذاك للكوكب المراكشي، وسجّل هدفين في تلك المباراة، كما هو مبيّن في الصورة أدناه.

- إشهار -

وكانت مباراة يوسفية برشيد والكوكب المراكشي، قد أثارت جدلا واسعا، آنذاك، حيث اتُّهم الفريقين بأنهما لم يلتزما باللعب النظيف.

وكان أعضاء المكتب المديري لفريق المغرب التطواني، قد راسلوا رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، آنذاك، مطالبين إياه بـ”فتح تحقيق في المباراة التي جمعت الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد، برسم الدورة 28 من البطولة الوطنية، وما شابها من تحامل وضرب لمبدأ التنافس الشريف وتساهل فاضح من لاعبي الفريق الحريزي”.

وجاء ضمن مراسلة المغرب التطواني: “إننا كمكتب مديري لنادي المغرب التطواني، نخبركم أن هناك تحاملا كبيرا على فريقنا، من أجل تسهيل مأمورية فريق آخر لضمان بقائه بالبطولة على حساب فريقنا، الذي شرف الكرة المغربية في العقد الأخير”.

يذكر أن فريق المغرب التطواني، كان يصارع، آنذاك، من أجل البقاء في القسم الأول للبطولة الاحترافية، إذ كان مهدّدا بالنزول إلى القسم الثاني.

وبعد هذا الاعتراف، الذي عُمم على وسائل الإعلام، فمن المحتمل أن يُفتح “تحقيق” في الموضوع، وتُرتَّب الجزاءات بناءً على نتائجه.

يشار إلى نور الدين البيضي، بالإضافة إلى أنه رئيس فريق يوسفية برشيد، فهو أيضا عضو المكتب المديري بالجامعة المغربية لكرة القدم، ويترأس “لجنة الدراسات و الإصلاح و التكوين”.

 

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.