مؤشر السعادة.. المغرب يأتي خلف الجزائر وليبيا


احتل المغرب في تقرير مؤشر السعادة المرتبة الـ100 من أصل 146دولة .

وجاء المغرب على مستوى شمال إفريقيا، حسب تقرير الأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للسعادة الذي يصادف يوم 20 مارس مـ.ـن كل سنة، في المرتبة الثالثة، وراء كل من ليبيا (86 عالميا) والجزائر (96)، فيما حلت تـ.ـونس في المركز الـ120، وموريتانيا في المركز الـ133 عالميا.

وعلى المستوى العربي، أفاد التقرير أن الإمارات تصدرت المرتبة الأولـ.ـى عربيا والـ24 عالميا، تليها السعودية (25 عالميا)، ثم الكويت (50 عالميا)، ثم ليبيا (86 عالميا)، تليها الجزائر (96 عالميا)، فالمغرب (100 عالميا)، ثـ.ـم العراق (107 عالميا)، وحلت لبنان في المرتبة ما قبل الأخيرة عالميا.

- إشهار -

واعتمد التقرير، على بيانات استطلاعات رأي على مستوى العالم بشأن تقييم الناس لحياتهم في أكثر من 150 دولة، وخصوصا إحصاءات المعهد غالوب (Gallup)، التي تقوم على عرض أسئلة للسكان عن نظرتهم لمستوى سعادتهم، مع مقارنة النتائج بإجمالي الناتج المحلي في البلاد وتقويمات تتعلق بمستوى التضامن والحرية الفردية والفساد، لإعطاء علامة إجمالية لكل بلد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد