كأس العرش.. مشجعون يشتكون “المنع” رغم التوفّر على التذاكر


كشفت مصادر خاصة لموقع “بديل”، أن عدداً من المواطنين ومتتبعي الشأن الرياضي بمدينة بني ملال، منعـُوا من ولوج أرضية ملعب الشهيد أحمد الحنصـ.ـالي، الذي احتضن مباراة فريقي رجاء بني ملال والرجاء الرياضي.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن المشجعين الذين تمّ منعهم من طرف القوات الأمنية، يتوفرون علـ.ـى تذاكر الدخول، التي اقتنوها بمبالغ مالية تتراوح ما بين 40 و70 درهما، مباشرة من أمام الملعب، أو عنـ.ـد نقط البيع التي حددتها إدارة فريق رجاء بني ملال.

وحسب ما عاينه موقع “بديل”، فإن الملعب امتلأ عن آخره قبل نصف ساعة من انطلاق المباراة، ما جعـ.ـل أعدادا غفيرة من الجماهير الملالية، تقف في مداخل الملعب بعد منعهم من طرف القوات العمومية.

ويـُفسّر هذا، بأن مكتب إدارة فريق رجاء بني ملال، طرح عددا من التذاكر، يتجاوز الطاقة الاستيعابية للملـ.ـعب الذي يتسع لـ12000 مشحعاً، أو أن هناك أساليباً أخرى ولج بها جزء من الجمهور إلى المدرجات.

وذكرت مصادر محلية، أول يوم أمس، أن والي جهة بني ملال-خنيفرة تدخل وأوقف فوضـ.ـى طرح التذاكر؛ إذ أقدم على سحب حوالي 800 تذكرة، تفاديا لأي انفلات أمني.

- إشهار -

واعتبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن الوضعية التي كان عليها محيط مركـ.ـب الشهيد الحصنالي، تعكس ضعف مكتب وإدارة فريق رجاء بني ملال في تدبير طرح التذاكر لمتابعة المباريات.

وخلف هذا الوضع استياء الجماهير الملالية، واعتبروا ما وقع شكلا من أشكال السرقة، مؤكدين على أن هناك شيء ما غريب وغير واضح في عملية بيع التذاكر، داعيين السلطات المحلية إلى التدخل لوقف مثل هذه الاختلالات.

وكان مكتب رجاء بني ملال، أعلن في بلاغ، أن التذاكر الخاصة بمقابلة رجاء بني ملال وفـ.ـريق الرجاء الرياضي، برسم ثمن نهائي كأس العرش.. طـُرحت للبيع ابتداء من يوم الجمعة إلى غاية عصر يوم الأحد.

وفي هذا السيّاق، لفتت مصادر موقع “بديل” أن عملية بيع التذاكر استمرت حتى بعد انطلاق المباراة في العاشرة ليلا من يوم أمس الأحد الـ10 من أبريل الجاري.

ومن جهة أخرى عانى عدد من المراسلين الصحافيين من “المنع” من طرف بعض رجال الأمن، والأمن الخاص، وبعض المحسوبين على اللجنة التنظيمية؛ إذ لم يـُسمح لهم باستقاء تصريحات مدربي الفريقين عقب نهاية المباراة.

يـُشار إلى أن فريق الرجاء الرياضي فاز بصعوبة على مضيفه رجاء بني ملال (ركلات الترجيح : 4-2)، مساء يوم الأحد 10 أبريل الجاري، فـ.ـي مباراة مـُثيرة، ضمن منافسات دور ثمن نهائي كأس العرش.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.