عودة محامو بني ملال للاحتجاج


بديل. آنفو- خاض محامو مدينة بني ملال صباح اليوم الاثنين 10 يناير الجاري، وقفة احتجاجية ضد قرار فرض جواز التلقيح من أجل ولوج المحاكم.

وعرفت الوقفة إنزالا أمنيا وشللا بمحكمتي الاستئناف و الابتدائية، تزامنا مع هذه الاحتجاجات.

وكان مكتب هيئة المحامين في بني ملال، أعلن في مجموعة من البلاغات عن تشبثه بمواقف مكتب الجمعية “المبدئية والثابتة”، لإسقاط الدورية الثلاثية لولوج المحامين إلى المحاكم بوجوب الإدلاء بـجواز التلقيح.

- إشهار -

وقالت مصادر لموقع “بديل”، إن المحامين تفاجأوا بمنع جديد في كل من محاكم قصبة تادلة وامريرت والفقيه بن صالح وسوق السبت وخنيفرة، من الولوج إليها، بدعوة الإدلاء بـجواز التلقيح، خلافا لما تم الاتفاق عليه بين النقيب والمسؤولين عن الدائرة القضائية الاستئنافية ببني ملال.

وكان المحامون قد قاطعوا الجلسات منذ 20 دجنبر الجاري، على خلفية فرض الإدلاء بـجواز التلقيح، من أجل الولوج إلى المحاكم، قبل التوصل إلى اتفاق في مختلف هيئات المحامين بالمغرب يقضي بولوج أصحاب البذلة السوداء المحاكم و مزاولة عملهم دون قيد أو شرط.

جدير بالذكر، أن ممثلي جمعية هيئات المحامين، عقدوا في 28 دجنبر المنصرم، جلسة حوار مع الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة انتهت بنزع فتيل التوتر وعودة المحامين إلى المحاكم مقابل تحمل هيئات المحامين مسؤولية التأكد من توفرهم على جوازات التلقيح، واقتصار دور رجال الأمن على مراقبة باقي المرتفقين

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.