صحافي يـُثير الجدل بموضوع يتعلّق بـ”تقديس البقرة” (فيديو)


أشار الصحافي المصري إبراهيم عيسى، إلى أنه حينما يتأمل ملامح البقرة، يشعر بالتقدير لها، مبرزا أنـ.ـه لا يـُمانع من تقديسها من طرف بعض الشعوب، لأنها تستحق ذلك، وهو ما أثار جدلاً بين المتتبعين والمهتمين بالموضوع.

وقال عيسى ضمن برنامج جديد سمّاه بـ.”جنينة الحيوانات”، ويـُذاع على راديو “نجوم إف.إم”، إن “عيون البقر حزينة، ولازم تكون حزينة.. هي كائن متحمل، وكيانها فيه صلابة، وليونة، وأنوثة، وتحمُّل، وفيه شقاء”.

ويعتقد أن البقرة المصرية، هي الأفضل في العالم، إذ قـ.ـال: “هناك نحو مليار و370 مليون بقرة في الوجود، لكن البقرة المصرية خاصة حمـُولة وصبـُورة وشريكة حياة، وثروة بالنسبة للفـ.ـلاح، ولهذا يقدسها الهنود، وكذلك تقديسها في مصر القديمة، حيث قدس وعبد العجل “أبيس” عند الفراعنة”.

ولفت الصحفي المصري الانتباه إلى تكريم البقرة دينياً؛ حيث أشار إلـ.ـى أن القرآن ذكرها في آيات من خلال قصة بقرة بني إسرائيل، بالإضافة إلى أن أكبر سورة بالقرآن سميت بـ”البقرة”.

- إشهار -

وانتقد الصحفي المصري الذين يسخرون مـ.ـن تقديس الهنود للبقر، مشيراً إلى أن تعامل الهنود مع البقر فيه رقي، وتعبيرا عن الاحترام للحيوان.

وأشاد بعض المتتبعين بمحنوى الفيديو، ضمن التعاليق، حيث قال أحدهم: “حلقة رائعة والبرنامج فكرته مختلفة.. وتقديم بأسلوب سلس من الأستاذ إبراهيم عيسى..”.

وفي المقابل، عبر آخرون عن انتقداتهم وسخريتهم من الموضوع، حيث كتب معلق بتهكم: “بالفعل، كلام سليم.. وخاصة لما تطلع تعمل برامج على التلفزيون”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.