سيدي رحال.. النيابة العامة تُباشر البحث في قضية متعلقة بـ”المال العام”


استمعت الفرقة الجهوية للدرك الملكي بمراكش المكلفة بجرائم الأموال لرئيس الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال صافي الدين البودالي، يوم أمس، بناء على أمر من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش.

وقال رئيس المكتب الوطني للحمعية محمد الغلوسي، إن هذه الخطوة تأتي “على خلفية شكاية الفرع الجهوي للجمعية، والتي سبق أن تقدم بها إلى النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش، بخصوص شبهة وجود إختلالات مالية وقانونية وتدبيرية بجماعة سيدي رحال التابعة لإقليم قلعة السراغنة في عهد رئيسها الأسبق”.

وأضاف الغلوسي، في تدوينة على صفحته بـ”الفيسبوك”، أنه بالاستماع إلى الرئيس الجهوي “يكون البحث التمهيدي، قد فتح في هذه القضية، ومن المرتقب أن يتم الاستماع إلى بعض المستشارين والموظفين بالجماعة ذاتها، فضلا عن كل شخص له صلة مباشرة أو غير مباشرة بوقائع ومعطيات هذه القضية”.

- إشهار -

وعبر الغلوسي عن متمنياته بأن يأخذ البحث التمهيدي مجراه الطبيعي والعادي طبقا للقانون، وأن يتم تسريع أطواره تحقيقا للعدالة وتجسيدا لدور السلطة القضائية، في مكافحة الفساد، ونهب المال العام وتنزيل مبدأ ربط المسوؤلية بالمحاسبة على أرض الواقع وتخليق الحياة العامة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد