سانشيز يكشف فتح الحدود البرية للمدينتين المحتلتين


كشف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، أن معبري سبتة ومليلية المحتلتين، سيتم إعـ.ـادة فتحهما تدريجياً، من أجل ضمان مرور الأشخاص والبضائع، حسب ما يتطلبه الوضع الصحي.

وأبرز سانشيز، ضمن الندوة الصحافية التي عـُقدت مساء اليوم بالرباط، أن حـ.ـركة النقل البحري بين المغرب وإسبانيا، سيتم استئنافها، بعـ.ـد التوقف الذي دام سنتين، لافتا أن البلدين يستعدان لوجستيكياً لإطلاق “عملية مرحبا” الخاصة بهذه السنة.

- إشهار -

وذكر المسؤول الإسباني أن البلدين عززا روابطهما الثنائية فـ.ـي كل المجالات، بما يشمل الهجرة والاقتصاد والأمن والتعليم والثقافة والرياضة”، مؤكـ.ـدا أن “العديد من النقاط الحيوية سيتم تداولها قريبا في اجتماع رفيع المستوى بين الحكومة الإسبانية والمغربية”.

وقال سانشيز إن “اللقاء بينه وبين الملك محمد السادس يجسد لحظة تاريخية لكلا البلدين، ويعطي انطلاقة جديدة للعلاقات الإستراتيجية بينهما، بناء على قيم حسن الجوار والتعاون العميق والصداقة المتبادلة”.

وذكر  أن “إسبانيا يمكن أن تلعب دورا مهما في إفريقيا”، مشيرا إلى أن “المغرب يمكنه أن يضطلع بدور إستراتيجي في الاتحاد الأوروبي”، معتبرا أن “البلدين لهما أدوار مهمة لضمان استقرار أوروبا وإفريقيا”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.